صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

نائب عن ذي قار يقدم مقترحا لافتا لتقليص عجز الموازنة

2015-01-15 12:47

وكالات :

 

كشف النائب البرلماني عن كتلة التضامن علي الصافي ، عن تقديم جملة مقترحات مهمة للبرلمان العراقي تسهم بتقليص العجز في الموازنة التشغيلية من جهة ، والحد من ازمة السكن من جهة اخرى .
وقال الصافي لشبكة اخبار الناصرية ان المقترح ينص على قيام الدولة بتوزيع اراض سكنية على شرائح الموظفين والمعلمين ومنتسبي الجيش والشرطة ، على ان تستقطع مبالغها من رواتبهم الشهرية ، وبذلك توفر الحكومة المزيد من الاراضي لمواطنيها ، وتقلص من حجم الرواتب الموزعة بشكل خاص والموزانة التشغيلية للبلاد بشكل عام.
واوضح ان هناك الكثير من هذه الشرائح لم يحصلوا على قطع ارض سكنية في محافظاتهم ، لذا اقترحنا ان تقوم الدولة ببيعهم قطع اراض وبمبلغ معقول ، شريطة ان يتم استيفاء ثمنها بالاقساط الشهرية من رواتبهم وبمبلغ مناسب لا يثقل كاهلهم.
وتابه " اننا بذلك نكون قد حققتا غايتين مهمتين ، اولهما سد نسبة كبيرة من العجز الحاصل بالموازنة وتحديدا التشغيلية منها ، وكذلك المساعدة في القضاء على ازمة السكن".
وبين انه اقترح كذلك بيع جزء من عقارات الدولة والاستفادة من اموالها في دعم الموازنة ، لاسيما العقارات غير المجدية والتي تكلف الموازنة اموالا طائلة لادارتها وترميمها دون فائدة تذكر .
المصدر / شبكة اخبار الناصرية

نائب عن ذي قار يقدم مقترحا لافتا لتقليص عجز الموازنة