صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

ذي قار بعد بغداد بمرتبة في حالات الطلاق ، والتضامن النسوي تطلق برنامج لرأب الصدع

2015-04-07 06:51

جمعية التضامن / اريج الكعبي

اطلقت جمعية التضامن النسوية بالتنسيق مع منتدى التضامن للشباب برنامجا يهدف للحد من حالات الطلاق المتفشية بين المتزوجين ، خصوصا اؤلئك الذين لم يمضي على زواجهم خمس سنوات .

وقالت رئيسة الجمعية وفاء الزركاني ان نسبة الطلاق بين المتزوجين حديثا قد ازدادت بشكل ملحوظ قد يهدد المكون الاساسي للمجتمع ، معللة تلك الزيادة الى الشكوك التي تدور بين الطرفين نتيجة تداول بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي اضافة الى اسباب اقتصادية واجتماعية اخرى .

ولفتت الزركاني الى ان هذه الشكوك لا تتعدى من كونها هواجس تسيطر على مخيلة الزوج او الزوجة بدافع الغيرة تؤدي بهما الى الطلاق مؤكدتا ان الجمعية ستتدخل هنا لرأب الصدع بمشاركة باحثيين اجتماعيين ورجال قانون واطباء نفسيين من كلا الجنسيين قد اعلنوا تطوعهم للدخول في هذا البرنامج . 

مستدركة بالقول ان بعض هذه الشكوك هي حقيقية  وتنتمي بالفعل الى واقع يمارسه بعض المتزوجين لتكوين علاقة مشبوهة تثير حفيظة الزوج او الزوجة 

مبينتا ان البرنامج يستهدف المتزوجين بدءا من مرحلة الخطوبة حتى مرور خمسة سنوات من عمر الزواج كونها الفترة الاكثر تسجيلا لحالات الطلاق محذرة من اهمال هذه الظاهرة خصوصا وان ذي قار تحصد اليوم المرتبة الثانية من حالات الطلاق بعد بحكمة الكرخ الاولى وفقا لاخر احصيائيات رسمية .

ذي قار بعد بغداد بمرتبة في حالات الطلاق ، والتضامن النسوي تطلق برنامج لرأب الصدع