صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

امام جمعة الناصرية ينتقد ظاهرة الافطار العلني، ويدعو الى تكثيف التدريبات تحسباً لأي طارئ

2015-07-03 11:51

وكالات :

انتقد خطيب جمعة الناصرية، سماحة الشيخ اسامة الناصري، ظاهرة الافطار العلني في مدينة الناصرية، داعياً المؤمنين في جانب اخر من خطبته ، الى تكثيف عمليات التدريب على السلاح تحسباً لأي طارئ أمني محتمل.
وذكر الناصري خلال خطبة صلاة الجمعة، التي اقيمت في مسجد الشيخ عباس الكبير، وسط الناصرية، إن " ظاهرة التجاهر بالأفطار في ايام شهر رمضان الفضيل تؤشر الى مشكلة ، وتدعو المؤمنين لتحمل مسؤولياتهم في عملية التوعية والارشاد والنهي عن هذا المنكر، خصوصاً في الشوارع والاماكن العامة، ومنع هتك حرمة هذا الشهر العظيم وان تتحمل الحكومة المحلية والمركزية مسؤوليتها باصدار قرارات تبين ان التجاهر بالافطار هو جرح لمشاعر الصائمين الذين هم اغلبية ".
الناصري دعا ايضاً خلال الخطبة الى ضرورة تكثيف حملات التدريب الشعبي التي دعت لها المرجعية العليا، وضرورة تنظيم هذه العملية وفق اجهزة الدولة الرسمية تحسباً لصد اي هجوم او طارئ امني لا سامح الله.
الناصري دعا كذلك الى ضرورة تفعيل قانون اعادة ترسيم الحدود الادارية بين المحافظات التي قام النظام السابق بتغييرات ديموغرافية فيها لاغراض واضحة.
كما طالب خطيب الجمعة الاحزاب والكتل المشكلة للحكومة المحلية بضرورة تقديم مشاريع عملية وترجمة الخطاب السياسي الذي يظهر الحرص على المصلحة العامة الى عمل على ارض الواقع.

المصدر/ شبكة اخبار الناصرية

امام جمعة الناصرية ينتقد ظاهرة الافطار العلني، ويدعو الى تكثيف التدريبات تحسباً لأي طارئ