صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن تحتفي بمولد الامام الحسن (ع) ، وتكرم عدد من كفلاء الايتام لديها - تقرير مصور -

2015-07-05 12:15

جمعية التضامن / عمار الحسيني:

 

احتفت مبرة التضامن في ذي قار مساء السبت بذكرى مولد الامام الحسن عليه السلام ، حيث كرمت عددا من ابرز كفلاء الايتام لديها .

الحفل الذي اقيم قرب جسر الحضارات وسط مدينة الناصرية شهد حضور المحافظ يحيى الناصري و عدد من كبار المسؤولين والكفلاء ورجال الدين 

وقال الشيخ اسامة الناصري لموقع جمعية التضامن ان الاحتفالية تجسد معاني الابوة للاطفال الايتام ، الذين لم يجدوا ابا يرعاهم بمشاعر العطف والحنان ويخفف عنهم من اعباء الحياة  .

واوضح ان الاب له دور مميز في تربية الطفل ، فاذا ما فقد لاي سبب فعلى المجتمع القيام بهذا الدور ، داعيا الى تسليط الضوء على مبدا كفالة الايتام وحث الميسورين على تحمل مسؤوليته تجاه اليتيم .

واشار الى ان المبرة كرمت خلال الحفل عدد من ابرز كفلاء الايتام في المحافظة وبينهم الحاج ميثم السعد الذي كفل 130 يتيم لمدة عام ، والسيد علاء راشد حطحوط والذي كفل 55 يتيما للفترة نفسها ، فضلا عن تكريم مدير مدرسة التضامن الاولى ناصر عزيز لحصول مبرته على اعلى نسبة نجاح بين مدارس التضامن داخل المحافظة.

الى ذلك قال الشيخ احمد ظاهر ان الاحتفالية اقيمت بالتزامن مع ولادة كريم اهل البيت الامام الحسن عليه السلام ، وهدفها ادخال الفرح والسرور في قلوب الايتام الذين ترعاهم المبرة .

واثنى على سماحة الشيخ اية الله محمد باقر الناصري الذي رعى مشروع مبرات التضامن منذ سنوات ، وقد ابتداها ايام المهجر بمبرتين اثنتين ، ثم تضاعف العدد بعد سقوط النظام المباد وزاد عدد المبرات الى سبع مبرات ترعى اكثر من 1200 يتيما .

وبين ان مبرات التضامن تتوزع الان في مدن الناصرية وسوق الشيوخ والفضلية والجبايش والنصر والشطرة وهناك مساعي لانشاء مبرة في مدينة الفهود .

واشار الى ان الايتام يحضون بالتعليم الاكاديمي والرعاية الصحية التي تصل الى حد دفع اجور التدخل الجراحي اذا اقتضى الامر لا سامح الله .

بدوره دعا الكفيل علاء راشد حطحوط ، الى المشاركة في هذا المشروع الانساني والاخلاقي الكبير الذي ترعاه مبرة التضامن لما لها من اجر عند الله ، مستشهدا بحديث الرسول ( ص ) "انا وكافل اليتيم كهاتين ".

واشار الى ان مبرات التضامن هي برنامج متكامل لرعاية الايتام من خلال المدارس التي اقامها سماحة آية الله الشيخ محمد باقر الناصري لتكفل اليتيم على المستويين التربوي والمعيشي .

 

مبرات التضامن تحتفي بمولد الامام الحسن (ع) ، وتكرم عدد من كفلاء الايتام لديها - تقرير مصور -