صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

امام جمعة الناصرية يدعو للتضامن مع عوائل شهداء الحشد وعامة الايتام خلال عيد الفطر

2015-07-17 05:19

جمعية التضامن / هيئة التحرير 

دعا امام جمعة الناصرية، السيد فاضل الموسوي، الى ان يكون عيد الفطر المبارك مناسبة للتضامن مع عوائل شهداء الشعبي والجيش العراقي الباسل، وعموم عوائل الايتام، داعياً المؤمنين الى اخراج زكاة الفطرة وتسليمها لمكاتب المرجعية الشريفة.
وقال الموسوي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في مسجد الشيخ عباس الكبير، وسط الناصرية " أن زكاة الفطرة فيها ضمان للنفس والعائلة كما في الأحاديث الواردة، وفيها تطهير للنفس ، ومن ابعادها الاجتماعية هو  التفكير بالأخر، لذا فأنها واحدة من الأمور المنصوص عليها شرعاً".
ودعا الموسوي الى ان تسلم الزكوات الى مكاتب المرجعية العليا التي تنفقها وفق وجهاتها المناسبة، لاسيما وانها الان تضطلع بدور مهم في رعاية عوائل شهداء الحشد الشعبي، وكذلك الجرحى، فضلاً عن اعباء القتال التي تتحمل جزء منها، لافتاً الى ضرورة ان لا ننسى عموم الايتام فهم بذمة المجتمع.
الموسوي اشار ايضاً خلال الخطبة الى ضرورة ان نفكر بالمستقبل ، لاسيما وان الحشد اصبح مفردة فارقة في المعادلة السياسية والامنية في البلاد، ولربما ان هذا الحشد سيكون لاعباً اساسياً في المعادلة السياسية، لذا يجب التخطيط لاستيعابه بشكل يجنبنا الاشكالات المستقبلية .
الموسوي دعا كذلك الى ضرورة ان يشكل المؤمنين فرقاً جماهيرية تتولى زيارة عوائل الشهداء والمصابين خلال العيد، وتقديم الهدايا العينية لاشعارهم بمدى امتنان المجتمع لتضحياتهم الكبيرة.

امام جمعة الناصرية يدعو للتضامن مع عوائل شهداء الحشد وعامة الايتام خلال عيد الفطر