صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الاستراتيجي يقيم جلسه حواريه تحت عنوان (تجربه مراسل حربي)

2015-07-22 05:05

جمعية التضامن / اريج الكعبي

اقام مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الاستراتيجي في محافظة ذي قار جلسة حوارية تحت عنوان تجربة مراسل حربي .. قدم خلالها الاديب والصحفي( صلاح الموسوي ) المراسلين الحربيين ( جواد كاظم اسماعيل وعلي عبد الطبري ) للتحدث عن تجربتهم في ساحات المواجهة مع العدو الداعشي بصفة مراسلين حربيين , وبحضور عدد من النخب الادبية والفنية ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الالكترونية  على قاعة مركز الجنوب ..

وقال صلاح الموسوي مدير مركز الجنوب للدراسات لموقع جمعية التضامن نظرا للظروف الحالية التي يمر بها بلدنا العزيز والهجمة الشرسة التي قامت بها داعش وبمساعدة بعض الدول العربية والاجنبية في احتلال عدد من المحافظات الشمالية والغربية وبعد الجهاد الكفائي تشكلت عدة فرق والوية من ابناء الشعب للدفاع عن العراق ,مساندة الجيش العراقي في تطهير العراق من دنس داعش .


واضاف الموسوي قائلا .. نتيجة الجهاد والمواجهات المسلحة مع داعش كان للاعلام دورا بارزا في توثيق ونقل الاخبار من ساحات المعارك وعن طريق بعض المجاهدين الصحفيين والاعلاميين الذين عملوا كمراسلين حربيين لنقل وقائع المعركة ., وجلستنا هذه اليوم التي نظمها مركز الجنوب من خلال دعوة المراسلين الحربيين جواد كاظم اسماعيل وعلي عبد الطبري ليحدثونا عن تجربة مراسل حربي .


ومن جانب ذكرالمراسل الحربي جواد كاظم اسماعيل لموقع جمعية التضامن الاسلامي 
منذ ان بدات معاركنا مع العدو الداعشي في تطهير الاقضية والنواحي والمحافظات الشمالية من دنس الاوباش والمجرمين الدواعش كنت متابعا للاخبار من خلال الفضائيات والوكالات الاخباريه وكوني امتلك صحيفة القيثارة اضافة الى مسؤوليتي كرئيس لفرع نقابة الصحفيين في ذي قار كان من الواجب عليه ان اعمل كمراسل حربي واخوض تجربتها لاول مرة من اجل ان اشارك في الجهاد اولا , واتابع وقائع المعارك من ارض الحدث واشجع الزملاء الصحفيين والاعلاميين للانخراط في ساحات المعارك للعمل كمراسلين حربيين من اجل ان يكسبوا خبرة اكثر في المجال الاعلامي والصحفي , هذا وكانت تجربتي الاولى في تطهير وتحرير مدينة تكريت وكانت صحيفة القيثارة اول صحيفة واول مؤسسة اعلامية من العراق وبمساعدة القادة الميدانيين في تكريت للوصول الى المقابر الجماعية لشهداء مجزرة سبايكر في القصور الرئاسية واصدرنا عددا خاصا بهذا الحدث.

وعقب المراسل الحربي علي الطبري قائلا الحقيقة انها تجربة رائعة كنت اتمناها واعشقها منذ زمن بعيد كون مهنة مراسل حربي في عالم الصحافة والاعلام مميزة من حيث التعامل مع الموت في المعركة . ويجب على المراسل الحربي ان يتسلح بالشجاعة والصبر ويتعامل بحذر مع الكاميرا ويد على الزناد . واي خطا يقع به المراسل نتيجتة الموت.

ويذكر أن مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي هو أحد المؤسسات التابعة لجمعية التضامن الاسلامي

مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الاستراتيجي يقيم جلسه حواريه تحت عنوان (تجربه مراسل حربي)