صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

نائب عن ذي قار: المستشفى الوحيدة بالمحافظة تحولت الى مكب للنفايات

Fri , 2015/11/20 | 12:41

جمعية التضامن /اريج الكعبي

رئيس كتلة التضامن علي الصافي، الواقع الصحي في المحافظة متردياً جداً، والمستشفى الوحيدة في المحافظة تحولت الى "مكب للنفايات "
اعتبر رئيس كتلة التضامن علي الصافي، الواقع الصحي في المحافظة متردياً جداً، مشيراً الى أن المستشفى الوحيدة في المحافظة تحولت الى "مكب للنفايات".

وقال الصافي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب ، إن "الواقع الصحي في محافظة ذي قار متردٍ جداً وبحاجة الى وقفة حقيقية من الحكومة لاعادة النظر بمجمل التخصيصات التي رصدتها لهذه المحافظة في موازنة 2016".
أوضح، أن "مستشفى الحسين التعليمي انتهى عمرها الافتراضي وتعاني من عطل اجهزة التبريد والكهرباء وطفح المجاري، كما ترك عمال الخدمة والتنظيف وظائفهم في المستشفى لعدم وجود اموال لتسديد اجورهم ومستحقاتهم".

وأضاف، أن "هذه هي المستشفى الوحيدة في المحافظة وتحولت الى مكب للنفايات وبؤرة للامراض والاوبئة"، لافتاً الى أن "محافظة ذي قار تعاني نقصاً حاداً في عدد الاطباء الممارسين ما اثر سلبا على تقديم الخدمات في المراكز الصحية للاقضية والنواحي".

ودعا الصافي، الى "ضرورة الاسراع باكمال بناء وتأهيل المستشفى التركي الذي توقف العمل فيه بعد ان قطع مراحل متقدمة، ليكون بديلا عن مستشفى الحسين التعليمي المتهالك".

 

 نائب عن ذي قار: المستشفى الوحيدة بالمحافظة تحولت الى مكب للنفايات

نائب عن ذي قار: المستشفى الوحيدة بالمحافظة تحولت الى مكب للنفايات