صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرآت التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام تقيم احتفالا مركزيا بمناسبة يوم اليتيم

جمعية التضامن / أريج رزاق

أقامت مبرآت التضامن احتفالا مركزيا بمناسبة يوم اليتيم على قاعة بهو الإدارة المحلية بحضور عضو مجلس النواب الشيخ محمد مهدي الناصري ومحافظ ذي قار يحيى الناصري وجمع من شخصيات ووجهاء المدينة ومؤسسي الجمعية.

وجرى إثناء الحفل تقديم عدد من الفعاليات والأناشيد التي تجسد بكلماتها معاناة الأيتام في العراق وأهمية احتضان هذه الشريحة المهمة في المجتمع للحفاظ عليها من الضياع وتنميتها نحو النجاح لرسم معالم ألصورة الحقيقية للإنسانية.

وذكر عضو مجلس النواب محمد مهدي الناصري إن مبرآت التضامن لرعاية الأيتام لديها فروع موزعة بين أقضية ونواحي المحافظة وترعى 1200 يتيم

واكد ان التضامن عملت وبجهد ذاتي على توفير أبنية للمبرآت ودعمها لوجستيا ، وليس من دعم حكومي الا ما توفرة مديرية التربية من كوادر تدريسية ،

  بدوره قال محافظ ذي قار يحيي الناصري ، ان منظمات المجتمع المدني ومنها جمعية التضامن تعد داعمة لمؤسسات الدولة في مجال رعاية الأيتام .

وأشار إلى وجود أعداد كبيرة من الأيتام في محافظة ذي قار ، ما يستدعي التواصل المستمر بين جميع الجهات ذات الصلة لتامين الرعاية الكافية لهذه الشريحة وبما ينعكس إيجابا على المجتمع  .

الى ذلك قال نائب رئيس جمعية التضامن الإسلامي حسن السعيدي ان الجمعية بصدد إنشاء مبرآت جديدة لرعاية الأيتام في أقضية ونواحي المحافظة ، فضلا عن التوجه الى محافظات اخرى لنفس الهدف .

وانتقد القصور الحكومي في دعم هذه الشريحة ، رغم المخاطر الجسيمة التي قد يتسبب بها اهمالهم والذي قد يحولهم الى قنابل موقوتة في المجتمع

 

مبرآت التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام تقيم احتفالا مركزيا بمناسبة يوم اليتيم