صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مدارس في ذي قار تفتح التسجيل للعام الدراسي القادم لقبول اﻻيتام فقط

Tue , 2016/06/28 | 02:20

جمعية التضامن:زمن الشيخلي
بدأت مدارس مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الايتام في محافظة ذي قار بفتح باب التسجيل امام التلاميذ الجدد الراغبين بالانضام الى مدارسها ومن الايتام حصرا . متعهدة بتوفير الضمان الصحي والنقل والغذاء والملابس والقرطاسية والكتب لهم بالمجان طيلة الفصل الدراسي .

وقال مدير ادارة مبرات التضامن عبد الحسين شهاب  ان مبرة الناصرية وتسعة مبرات اخرى موزعة في عموم المحافظة قد شرعت فعلا بفتح باب التسجيل امام الايتام كافة للالتحاق بصف الاول الابتدائي استعدادا للعام الدراسي 2016-2017 ، مبينا ان طلبات التسجيل يتم استقبالها من قبل ادارات المبارت يومي الاحد والثلاثاء من كل اسبوع .

وتعهد شهاب باستقبال جميع الطلبات دون وضع اي سقف محدد لاعداد الايتام المتقدمين في هذا العام ، ويكفي لتسجيل اليتيم جلب هوية الاحوال المدنية مع شهادة وفاة الاب فقط ، فيما تتكفل المبرات بباقي اجراءات عملية التسجيل من توفير الاستمارة المدرسية والصور الشخصية والفحص الطبي لليتيم .

اما على الصعيد الخدمي فقد بين شهاب ان المبرات وكعادتها ، ستستمر هذا العام بتوفير النقل للايتام  من البيت الى المدرسة وبالعكس ، وكذلك توفير وجبة فطور لهم عند الصباح  و وجبة غداء مع نهاية الدوام ، كما سيتم تجهيزهم بالملابس المدرسية  والكتب والقرطاسية مع بداية الدوام الرسمي اضافة الى توفير الضمان الصحي للايتام ولعوائلهم ايضا .
 
وتعتبر المبرات مدارس تربوية تعليمية تضم اكثر من 1700 تلميذ يتيم من كلا الجنسين ، مرخصة من قبل وزارة التربية ، موزعة في عموم محافظة ذي قار وتستقبل الايتام فقط لتمنحهم شهادة المرحلة الابتدائية العراقية بعد ستة سنوات من التعليم وتحرص على رعايتهم برعاية ابوية من قبل سماحة آية الله الشيخ محمد باقر الناصري .

مدارس في ذي قار تفتح التسجيل للعام الدراسي القادم لقبول اﻻيتام فقط