صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرة التضامن الأولى تفتتح مركزا للصحة المدرسية

جمعية التضامن/ أريج رزاق:

مبرة التضامن الأولى تفتتح مركزا للصحة المدرسية في مقرها الكائن في حي المتنزه لما لهذا المركز من دور أساسي وكبير في متابعه الحالة الصحية للأيتام داخل المبرة وتقديم الخدمات العلاجية لهم .

وذكرت مديرة المركز المعاون الطبي إقبال زويد إن مركز التضامن للصحة المدرسية افتتح بالتنسيق بين إدارة المبرآت ودائرة صحة ذي قار التي لها دور كبير في تخصيص المستلزمات الطبية في المركز.

 وأضافت إن من ابرز الخدمات العلاجية التي يقدمها المركزهي معالجة الكدمات التي يتعرض لها الطلاب إثناء اللعب في ساحة المدرسة بالإضافة  إلى فحص الأسنان.

 وأشارت إن بعض الحالات التي نقوم بفحصها تحتاج إلي أطباء أخصائيين لذاعمل المركز على تخصيص استمارة خاصة يكتب فيها اسم المريض وحالت المرض وتوقع من قبل المركز مما يتيح للمريض العلاج بصوره مجانية بالتنسيق مع بعض الأطباء الاختصاص ومنهم الدكتور نعمه التميمي والدكتور عبد الكاظم.

وتوجهت بدورها مديره المركز بالشكر إلى دائرة صحة ذي قار على تعاونها المستمر وتوجيهها في إدارة هذا المركز لخدمة الأيتام في المبرة اللذين يمثلون شريحة مهمة في المجتمع ومن الضروري الاهتمام بهم وتقديم الخدمات اللازمة لرعايتهم والسير بهم قدما إلى الإمام لتحقيق النجاح لهم في جميع مجالا الحياة.

والجدير بالإشارة إن مركز التضامن للصحة المدرسية هو المركز الأول الذي افتتح في مبرة التضامن الأولى وهنالك سعي متواصل من اجل افتتاح مراكز في بقية فروع المبرآت

مبرة التضامن الأولى تفتتح مركزا للصحة المدرسية