صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

امام جمعة الناصرية يجدد مطالبته بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي ووضع حد للمناطقية والحزبية في التعيينات

Fri , 2016/11/04 | 02:19

جمعية التضامن الاسلامي:
دعا امام وخطيب جمعة الناصرية ، حجة الاسلام الشيخ محمد مهدي الناصري ، الى وضع حد للتعيينات في الوزارات العراقية وفق مبدء المحسوبية والانتماء الحزبي .
الناصري ، وخلال خطبتي صلاة الجمعة التي اقيمت في مسجد الشيخ عباس الكبير وسط الناصرية ، جدد مطالبته بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي ، الذي يأخذ على عاتقه  تجنب الصراع على الوظائف في القطاعين العام او الخاص ، من خلال قاعدة بيانات لكل العاطلين سواء كانوا من حملة الشهادات او غيرهم .
معتبرا ان هذه القاعدة ستكون على تماس مع حاجات المؤسسات الحكومية وتمدها بما تحتاجه وفقا لحركة ملاكاتها وعمليات الحذف والاستحداث في الدرجات الوظيفية .
الناصري اكد ان اغلب التعيينات التي تحصل الان في المؤسسات والوزارات العراقية تاتي بصورة كيفية وخاضعة للميول الحزبية والقومية والمناطقية .
منوها الى ان محافظة ذي قار خسرت العديد من الدرجات الوظيفية بسبب مافيات الفساد هذه ، الامر الذي يحتم على وزارة التخطيط السعي الحثيث لانشاء مجلس الخدمة الاتحادي الذي سيتكفل بانهاء الواسطات والرشاوي والمحاصصة والمحسوبية في التعيينات .
و دعا الناصري ايضا  ، اصحاب المواكب الحسينية الى عدم التبذير في الطعام ، والتفكير في المجاهدين الذين يبذلون الغالي والنفيس خلال معاركهم الان في جبهات القتال .
كما حثهم على ان يولوا الحقوق العامة اهمية بالغة ، من خلال الاهتمام بنظافة الطرق وعدم مضايقة المارة بصورة او اخرى.
امام جمعة الناصرية حذر من ان ينقل الدواعش معاركهم الى المناطق الامنة بعد خسارتهم لينفذوا عمليات ارهابية .
داعيا الاجهزة الامنية في المحافظة الى تقسيم المهام فيما بينها وفقا للمناطق والاحياء السكنية ، مع ايجاد التنسيق والمتابعة مع ائمة المساجد ومختاري هذه المتاطق ، بما يضمن عدم حصول اي خرق امني.
مرجحا ان تسهم عملية تقاسم الادوار في الحد من اي عملية ارهابية قد تستهدف المحافظة بالتزامن مع توافد الالاف من زوار اربعينة الامام الحسين عليه السلام ومرورهم بمناطق مختلفة من المحافظة ، كما انها ستسهم في تحديد الطرف المقصر في حال حصول اي خرق امني.

امام جمعة الناصرية يجدد مطالبته بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي ووضع حد للمناطقية والحزبية في التعيينات

امام جمعة الناصرية يجدد مطالبته بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي ووضع حد للمناطقية والحزبية في التعيينات