صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

الشيخ محمد باقر الناصري :: يدعو الجماهير الحسينية الى الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية بخصوص زيارة أربعين الإمام الحسين ( علي

Sun , 2016/11/13 | 09:43

وكالات :

دعا سماحة آية الله الشيخ محمد باقر الناصري ،اليوم الجمعة المصادف (11-11-2016مـ الموافق 10 من شهر صفر لعام 1438هـ) ، الجماهير الحسينية السائرة نحــو، مدينة كربلاء المقدّسة ، الى الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية العليا المتمثلة بية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف ) بخصوص زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام .

 

وذكر سماحته  لـ"صوت الجالية العراقية"، ان حـاجة المؤمنين لمثل هذه التوجيهات الأبوية ، تقّوم السائرين على الالتزام بالنظام والمحافظة عليه، وعدم التجاوز على حقوق الاخرين .

 

وأضاف الناصري ،إننا نعيش إيام انتصارات القوات الامنية والمجاهدين من أبناء الحشد الشعبي ، في تحرير الموصل ، التي جائت متزامنة مع ذكرى أربعينة الامام الحسين (ع) فكلاهما، يؤشران على انتصار الدم على السيف ،والاصرار على الانتصارات ودحر الارهاب في كل زمان ومكان .

 

وأكــد آية الله الناصري ، على الدعم والوقوف بجنّب المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ، لتمثيلها لاغلب الجماهير المؤمنة من عراقيين وغيرهم .

 

وتجــدّر الاشارة ،ان توجيهات المرجعية جائت بناء على حاجة المؤمنين لها ،وتعميم الفائدة والتنبيه عمّا يغفل عنه أو لايعلم أجره ،وتضمنت، الإهتمام بمراعاة تعاليم الدين الحنيف من الصلاة والحجاب والإصلاح والعفو والحلم والادب وحرمات الطريق وسائر المعاني الفاضلة لتكون هذه الزيارة بفضل الله تعالى خطوة في سبيل تربية النفس على هذه المعاني تستمر آثارها حتى الزيارات اللاحقة وما بعدها فيكون الحضور فيها بمثابة الحضور في مجالس التعليم والتربية على الإمام (ع ،وأمــور عديدة نشرت على موقع مكتب المرجع الأعلى للطائفة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف )).  

 

الشيخ  محمد باقر الناصري :: يدعو الجماهير الحسينية الى الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية   بخصوص زيارة أربعين الإمام الحسين ( علي

الشيخ محمد باقر الناصري :: يدعو الجماهير الحسينية الى الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية بخصوص زيارة أربعين الإمام الحسين ( علي