صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

شـاهد ... آخـر إحصائيات أيتـام مبـرات التضامن الاسلامي في محافظة ذي قار

Sat , 2016/11/19 | 01:30


جمعية التضامن الاسلامي:
أعلــن مدير مكتب مبـرات التضامن الاسلامي في محافظة ذي قار، الأستاذ عبد الحسين شهاب آل عطا الله ، اليوم السبت 19-11-2016 ،عـن آخر إحصائيات للمبرات الموزعـة في الاقضية والنواحي ومركز مدينة المحافظة، وشمل المّسح " 1365 "طالب وطالبة من الايتام لغاية 31 /10/2016 مـ .


وذكر آل عطا الله ،في تصريح لـ"المركز الإعلامي لجمعية التضامن الاسلامي"، أن مرحلة الدراسة الابتدائية للمبرات،ضمّت مايقارب 794 تلميذ وتلميذة ، متواجدين في مبرات الشطرة والنصر والرفاعي ومركز المدينة وقضاء الجبايش وسوق الشيوخ والفضلية .


وأضاف مدير مكتب مبرات التضامن ، ان مرحلة الدراسة المتوسطة ، شملت 108 طـالبة فقط ، ومنهن  في متوسطة التضامن الاولى في مركز مدينة الناصرية ، للبنات وعددهن "63 طالبة" ،وفي متوسطة التضامن الثانية للبنات في ناحية النصر 45" طالبة" .


وأشار آل عطا الله ، ان منطقتي الدواية والبطحاء ، يوجد  فيهن 86 يتيما من الذكور والإناث ، تقوم ادارة المبرات بمتبعتهم في عطلة نهاية الاسبوع ، وذلك من خلال اقامة دورات التقوية والقاء المحاضرات من قبل معلمين متخصصين ، وتوزيع وجبات الطعام والملابس عليهم .


وقال مدير مكتب المبرات ، ان مشروع المبرات ، يكفل ويرعى عــدد من الايتام  ضمن ثلاث مبرات مختلفة في قضاء الفهود وناحية المنّـار وقضاء الاصلاح وعددهم الاجمالي 135 تلميذ وتلميذة .


وأكـد الاستاذ عبد الحسين شهاب ، ان ادارة المبـرات ، تكفـل عــدد كبير يصل الى 242 من الذكـور والإنات في مراحل دراسية مختلفة ، خارج نطاق المبرات ، وتحديدا في الجامعات والمعاهد والاعدادية والمتوسطة التي تكون غير متوفرة في مناطق سكنى الايتام .


وتجدر الاشارة ، الى ان عــدد الايتام المذكور أعلاه، يتفاوت بين الحيـن والآخر بسبب التنقلات وأمور أخرى .

 

شـاهد ... آخـر إحصائيات أيتـام مبـرات التضامن الاسلامي في محافظة ذي قار

شـاهد ... آخـر إحصائيات أيتـام مبـرات التضامن الاسلامي في محافظة ذي قار