صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

أمام جمعة الناصرية :: يصف حـوادث الطرق في زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) "بارهاب الطرق" والعمل على سن قوانين تحد من هذه الظاهرة

Fri , 2016/11/25 | 02:36

حسن السهلاني/قسم صلاة الجمعة / مركز التضامن للإعلام : 
دعا أمام وخطيب الجمعة الشيخ  ستار الحمداني  في مسجد الشيخ عباس الكبير، اليوم الجمعة المصادف 25/11/2016 ،الحكومة المحلية في محافظة ذي قار ان تاخذ بعين الجدية الحوادث المرورية التي اودت بحياة العشرات من الزائرين على الطرق الخارجية والعمل على سن التشريعات والقوانين التي تحد من هذه الحوادث مستقبلا والتي وصفها بارهاب الطرق.


وذكرالشيخ الحمداني ،ان اخطاء كبيرة يقوم بها اصحاب المركبات ومنها العمل المتواصل طيلة فترة المناسبات الدينيية والتي تسبب الارهاق وعدم التركيز بالاضافة الى حصول العديد منهم على اجازات السوق دون تمتعهم بالمهارة والتزامهم بالضوابط والقوانين.
وتابع في خطبته، مشدد على تفعيل القوانين الخاصة بالمرور من قبل الجهات ذات العلاقة وعدم التهاون فيها حفاظا على ارواح الابرياء ومحاسبة المقصرين لمنع تكرار تسجيل الحوادث المرورية وازهاق الارواح مستقبلا.


كما حـذر خطيب الجمعة ، من محاولات استهداف امن المحافظات الجنوبية مع استمرار تحقيق الانتصارات العسكرية في عمليات تحرير مدينة الموصل والضغط على المجموعات الارهابية هناك ما يجعلها ستبحث عن مناطق رخوة لغرض استهدافها ومحاولة النيل من هذه الانتصارات والتخفيف من الضغط العسكري عليها، داعيا الى بذل المزيد من الجهد واخذ الحيطة والحذر وعدم التراخي في كل الاوقات والظروف.


كما انتقد الحمداني، حالة التراخي الامني بعد انتهاء زيارة الاربعين والتي نتج عنها التفجير الارهابي يوم امس الخميس في محافظة بابل وراح ضحيته العشرات من الزائرين الابرياء.


وأضاف ،أن الاجهزة الامنية بذلت جهدا كبيرا في تأمين حماية الزيارة الاربعينية غير ان ماحدث في مدينة الحلة مؤخرا يتطلب التحقيق ومحاسبة المقصرين من قبل الجهات ذات العلاقة.


وتطرق الى الشحنة الايمانية من خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام وما تأثيرها على سلوك وأخلاق الانسان المؤمن ، وعلى الانسان ان يلاحظ التغيير في سلوكه وافعاله اليومية ،عبر التساؤل مع ذاته حول التغيير والتاثير في مثل هذه الاجواء الايمانية الروحانية  . 

 

أمام جمعة الناصرية :: يصف حـوادث الطرق في زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) "بارهاب الطرق" والعمل على سن قوانين تحد من هذه الظاهرة